أعلنت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة بمسمى (معيد/محاضر) بكليات الجامعة وترغب شغلها بمواطنين (ذكور وإناث)، وأوضح سعادة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس الدكتور مطلق بن محمد العتيبي أنه يشترط للتقدم على هذه الوظائف الحصول على درجة لا تقل عن 70% من اختبار القدرات العامة للجامعيين بالإضافة للشروط الموضحة أدناه وذلك في التخصصات والأقسام التالية:
الكلية
|
القسم/ التخصص
|
الجنس
|
الوظيفة
|
شروط أخرى
|
كلية العلوم
الزراعية والأغذية
|
الأعمال الزراعية وعلوم المستهلك
|
ذكر
|
معيد/محاضر
| |
الإنتاج الحيواني والسمكي
|
ذكر
|
معيد/محاضر
|
تخصص علوم دواجن أو علوم مجترات
أو ثروه سمكية
| |
زراعة الأراضي القاحلة
|
ذكر
|
معيد/محاضر
|
تخصص وقاية نبات
| |
زراعة الأراضي القاحلة
|
ذكر
|
معيد/محاضر
|
تخصص بساتين
| |
علوم الغذاء والتغذية
|
ذكر
|
معيد/محاضر
|
تخصص علوم أغذية
| |
هندسة النظم الزراعية
|
ذكر
|
معيد/محاضر
|
تخصص هندسة زراعية
| |
كلية الطب البيطري
|
الدراسات الإكلينيكية
|
ذكر
|
معيد/محاضر
|
بكالوريوس طب بيطري
|
التشريح البيطري
|
ذكر
|
معيد/محاضر
| ||
الأحياء الدقيقة والطفيليات
|
ذكر
|
معيد/محاضر
| ||
ذكر
|
معيد/محاضر
| |||
الصحة العامة ورعاية الحيوان
|
ذكر
|
معيد/محاضر
| ||
وظائف الأعضاء والكيمياء الحيوية والاقربازين
|
ذكر
|
معيد/محاضر
| ||
كلية الصيدلة الإكلينيكية
|
الممارسة الصيدلية
|
أنثى
|
معيد/محاضر
|
دكتور صيدلي
|
العلوم الطبية الحيوية
|
ذكر/أنثى
|
معيد/محاضر
|
بكالوريوس صيدلة
| |
كلية التربية
|
رياض الأطفال
|
أنثى
|
محاضر
| |
التربية الفنية
|
ذكر/أنثى
|
معيد/محاضر
| ||
مناهج وطرق تدريس
|
ذكر/أنثى
|
معيد/محاضر
| ||
تقنيات التعليم
|
ذكر
|
معيد/محاضر
|
بكالوريوس علوم حاسب خريج كلية علوم الحاسب وأن تكون دراسة درجة البكالوريوس باللغة الانجليزية (يرفق ما يثبت ذلك من جهة التخرج وترفق مع المستندات عند رفع الملف)
| |
كلية إدارة الأعمال
|
ذكر/أنثى
|
محاضر
| ||
ذكر/أنثى
|
محاضر
| |||
العلوم المالية
|
ذكر/أنثى
|
محاضر
| ||
كلية الطب
|
جراحة الأطفال
|
ذكر/أنثى
|
معيد
| |
علوم طبية حيوية
|
ذكر/أنثى
|
معيد
| ||
تعليم طبي
|
ذكر/أنثى
|
معيد
| ||
طب الطوارئ
|
ذكر/أنثى
|
معيد
| ||
مخ وأعصاب
|
ذكر/أنثى
|
معيد
| ||
جراحة تجميل
|
ذكر/أنثى
|
معيد
| ||
تخدير
|
ذكر/أنثى
|
معيد
| ||
عناية مركزة
|
ذكر/أنثى
|
معيد
| ||
صدرية
|
ذكر/أنثى
|
معيد
| ||
كلية العلوم
|
فيزياء
|
ذكر
|
معيد/محاضر
| |
رياضيات
|
ذكر
|
معيد/محاضر
| ||
ذكر
|
معيد/محاضر
| |||
علوم الحياة
|
ذكر
|
معيد/محاضر
| ||
كلية علوم الحاسب
وتقنية المعلومات
|
علوم الحاسب
|
ذكر/أنثى
|
معيد
|
خريج كلية علوم الحاسب
أن تكون دراسة درجة البكالوريوس باللغة الإنجليزية (يرفق ما يثبت ذلك من جهة التخرج وترفق مع المستندات عند رفع الملف )
|
نظم المعلومات
|
ذكر/أنثى
|
معيد
| ||
شبكات الحاسب
|
ذكر/أنثى
|
معيد
| ||
هندسة الحاسب
|
ذكر
|
معيد
| ||
كلية الهندسة
|
الهندسة المدنية
|
ذكر
|
معيد/محاضر
| |
الهندسة الميكانيكية
|
ذكر
|
معيد/محاضر
| ||
الهندسة الكيميائية
|
ذكر
|
معيد/محاضر
| ||
الهندسة الطبية الحيوية
|
أنثى
|
محاضر
| ||
كلية الآداب
|
الدراسات الاجتماعية
|
ذكر
|
معيد/محاضر
|
تخصص علم اجتماع
أو جغرافيا أو تاريخ
|
انثى
|
محاضر
| |||
اللغة الإنجليزية
|
ذكر/أنثى
|
معيد/محاضر
| ||
لغة عربية
|
ذكر/أنثى
|
محاضر
|
تخصص بلاغة
| |
إعلام
|
ذكر
|
معيد
|
بكالوريوس إعلام
| |
الاتصال والإعلام
|
ذكر/أنثى
|
محاضر
|
بكالوريوس إعلام
| |
صحافة
|
ذكر/أنثى
|
محاضر
|
بكالوريوس إعلام
| |
إذاعة وتلفزيون
|
ذكر/أنثى
|
محاضر
|
بكالوريوس إعلام
| |
كلية العلوم
الطبية التطبيقية
|
تمريض
|
أنثى
|
محاضر
| |
صحة عامة
|
ذكر
|
محاضر
| ||
كلية طب الأسنان
|
علوم طب الأسنان الوقائية (جراحة اللثة)
|
ذكر/أنثى
|
معيد
|
بكالوريوس طب وجراحة
الفم والأسنان
|
علوم طب الأسنان الوقائية (طب اسنان اطفال)
|
ذكر/أنثى
|
معيد
| ||
الاستعاضة السنية الصناعية
|
ذكر/أنثى
|
معيد
| ||
علوم الفم الجراحية والتشخيصية
|
ذكر/أنثى
|
معيد
| ||
كلية الحقوق
|
قانون خاص
|
ذكر/أنثى
|
معيد/محاضر
|
بكالوريوس قانون أو حقوق
أو أنظمة أو شريعة
|
فقه
|
ذكر/أنثى
|
معيد/محاضر
|
بكالوريوس شريعة
| |
كلية المجتمع في بقيق
|
محاسبة
|
ذكر/أنثى
|
محاضر
| |
مالية
|
ذكر/أنثى
|
محاضر
| ||
أساليب كمية وإحصاء
|
ذكر/أنثى
|
محاضر
| ||
لغة إنجليزية
|
ذكر/أنثى
|
محاضر
| ||
حاسب آلي
|
ذكر/أنثى
|
محاضر
|
بكالوريوس علوم حاسب خريج كلية علوم الحاسب، وأن تكون دراسة درجة البكالوريوس باللغة الإنجليزية (يرفق ما يثبت ذلك من جهة التخرج وترفق مع المستندات عند رفع الملف)
| |
إدارة مستشفيات/إدارة خدمات صحية
|
ذكر/أنثى
|
محاضر
|
بكالوريوس إدارة أعمال
أو دبلوم بعد البكالوريوس في أحد تخصصات إدارة الاعمال
|
وبين سعادة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس أن الأولوية ستكون للمتميزين من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وخريجي الجامعات العالمية التي تعترف بها وزارة التعليم وذلك وفقاً للشروط التالية:
- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
- يجب الحصول على درجة 70% كحد أدنى من اختبار القدرات العامة للجامعيين، والذي ينظمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس).
- أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة البكالوريوس/الماجستير من جامعة سعودية، أو أخرى معترف بها
- بالنسبة للمتقدمين على كلية الطب، يجب أن تكون شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة، والحصول على اختبار الرخصة الطبية السعودية (SLME) .
- بالنسبة للمتقدمين على كلية طب الأسنان، يجب أن تكون شهادة البكالوريوس في طب الأسنان، والحصول على معادلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
- ألا يزيد عمر المتقدم عند تقديم الطلب على (28) عامًا لوظيفة معيد وعن (33) عامًا لوظيفة محاضر.
- ألا يكون مرتبطاً بوظيفة حكومية وقت تقديم الطلب.
- أن تكون الدراسة لجميع المؤهلات الجامعية بالانتظام الكلي.
- أن يكون حاصلاً في شهادة البكالوريوس/الماجستير على تقدير لا يقل عن جيد جداً.
- ضرورة معادلة المؤهلات لخريجي الجامعات غير السعودية من وزارة التعليم وترفع مع المستندات.
- أن تكون شهادة البكالوريوس في نفس التخصص المطلوب.
- للمتقدمين على وظيفة محاضر يجب أن يكون مؤهل الماجستير امتدادًا لتخصص البكالوريوس.
- أن يكون حسن السيرة ولائقًا صحيًّا.
- اجتياز المتطلبات والشروط الخاصة بالجامعة بما فيها المقابلة الشخصية.
وأهاب سعادته بمن تتوفر لديه المؤهلات المطلوبة تقديمها عبر الموقع الإلكتروني للجامعة من خلال الدخول على صفحة عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس، مع مراعاة أن يكون الملف المرفوع على موقع الجامعة ملفًّا واحدًا بصيغة (pdf) ويشمل المستندات والمرفقات التالية:
1. سيرة ذاتية للمتقدم.
2. صورة من شهادة البكالوريوس، والسجل الاكاديمي (للمتقدمين على وظيفة معيد).
3. صورة من شهادة البكالوريوس، والسجل الاكاديمي، وكذلك صورة من شهادة الماجستير والسجل الأكاديمي (للمتقدمين على وظيفة محاضر).
4. صورة من درجة اختبار القدرات العامة للجامعيين والذي ينظمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس).
5. صورة من توصية أكاديمية لاثنين من أساتذة المتقدم .
6. صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة العائلة.
7. صورة من الخبرات العلمية والعملية (إن وجدت).
8. صورة من معادلة المؤهل لخريجي الجامعات غير السعودية من وزارة التعليم.
وأشار سعادته إلى أنه سيتم استقبال تقديم الطلبات إلكترونيًّا من يوم الإثنين بتاريخ 5/11/1437هـ الموافق 8/8/2016م، وسينتهي الساعة الثالثة عصرًا من يوم الجمعة بتاريخ 9/11/1437هـ الموافق 12/8/2016م، علماً بأنه لن يتم استقبال أي طلبات ورقية، راجين للجميع التوفيق.
للتسجيل ادخل هنا