وظائف مذيعين ومذيعات هيئة الإذاعة والتلفزيون

تعلن هيئة الاذاعة والتلفزيون عن فتح باب القبول (رجال ونساء) العمل بوظيفة (مذيع في الإذاعة والتلفزيون) على النحو التالي:

الشروط:

1- أن يكون المتقدم أو المتقدمة متفرغاً بشكل كامل.
2- أن يكون المتقدم أو المتقدمة حاصلاً على الشهادة الجامعية كحد أدنى.
3- سلامة النطق ومخارج الحروف وحسن المظهر.

طريقة التقديم:

على من يجد في نفسة القدرة و الاستعداد في أي مجال من مجالات التقديم المعتبرة تعبئة النموذج المعد لهذه الوظيفة في الموقع المسابقة من خلال الرابط: http://www.sauditv1.tv/jobs علماً بأن أخر موعد لتقديم الطلبات هو 15/8/1434هـ و سيتم اشعار المقبولين مبدئياً بمواعيد وأماكن المقابلة الشخصية والتجارب الصوتية و المرئية التي ستجرى في كل من الرياض وجدة والدمام.
 
تفاصيل أكثر: http://www.sauditv1.tv/jobs/Default.aspx

فتح التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي المرحلة التاسعة

تعلن وزارة التعليم العالي فتح باب التقديم على المرحلة التاسعة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لمراحل الماجستير والدكتوراه، والزمالة الطبية، بالإضافة إلى البكالوريوس التي يقتصر القبول فيها على التخصصات الطبية وذلك اعتبارا من مطلع شهر رمضان القادم عن طريق الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي.

التخصصات المستهدفة:

الطب، وطب الأسنان، والعلوم الطبية، والهندسة، والحاسب الآلي بجميع تخصصاتها، بالإضافة إلى العلوم الأساسية (الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء)، والعلوم الإدارية (المحاسبة، المالية، التأمين، التسويق)، والنقل البحري، وتقنية النانو، والقانون.

بالإضافة إلى تخصصات جديدة تشمل: الإعلام الرقمي، والاقتصاد، وجيولوجيا التعدين.

المتطلبات:

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
- أن لا يكون شاغلاً لوظيفة حكومية.
- ضرورة الانتظام الكلي والتفرغ للدراسية والإقامة في بلد الابتعاث.
- معادلة الشهادات السابقة من جهة الاختصاص اذا كانت من الخارج.
- الابتعاث للشهادات العليا يقتصر على امتداد التخصص أو في التخصصات ذات العلاقة.
- أن يكون لائقاً طبياً.
- أن لا يزيد العمر عن 22 لمرحلة البكالوريوس.
- أن لا يزيد العمر عن 27 لمرحلة الماجستير.
- أن لا يزيد العمر عن 35 لمرحلة الدكتوراه.

طريقة التسجيل:

يبدأ التسجيل اعتباراً من مطلع شهر رمضان القادم الموافق 1/9/1434هـ ويستمر حتى 14/9/1434هـ وذلك عن طريق الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي: http://www.mohe.gov.sa
 

وظائف شاغرة في وزارة المياه والكهرباء بمكة المكرمة والطائف

أعلنت وزارة المياه والكهـرباء عن توفر وظائف شاغرة للسعوديين بعقود سنوية على ملاك الوقف في فروعها بمكة المكرمة والطائف، وذلك على النحو التالي:
- مبرمج حاسب آلي (عدد 2)
 
المتطلبات: مؤهل دبلوم مع الخبرة في نفس المجال لا تقل عن سنة
 
- مهندس شبكات حاسب (عدد 2)
 
المتطلبات: دبلوم هندسة شبكات حاسب مع خبرة لا تقل عن سنة.
 
- محاسب (عدد 2)
 
المتطلبات: بكالوريوس محاسبة مالية مع خبرة لا تقل عن سنتين في نفس المجال.
 
- كاتب (عدد 5)
 
المتطلبات: الثانوية العامة إجادة استخدام الحاسب الآلي مع دورة إدخال بيانات لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
 
- مختص أرشيف (عدد 1)
 
المتطلبات: دبلوم في تخصص السجلات مع خبرة لمدة لا تقل عن سنة إجادة استخدام الحاسب الآلي.
 
- محامي (عدد 1)
 
المتطلبات: بكالوريوس شريعة مع خبرة في قراءة الصكوك إجادة استخدام الحاسب الآلي.
 
ودعت الوزارة إلى تقديم الطلبات لقسم الشؤون المالية والإدارية في إدارة الوقف بمكة المكرمة جبل النور خلف مركز النوري للتسويق (مركز توزيع أدوات ترشيد المياه) وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق ١٣/ ٨/ ١٤٣٤هـ ولمدة (10) أيام.

وظائف مسَّاح وإدارية وكتابية ومحضر خصوم في وزارة العدل على المراتب الخامسة والرابعة

أعلنت وزارة العدل عن توفُّر عدد من الوظائف الشاغرة لديها بمسمى "مسَّاح" بالمرتبة الخامسة، والوظـائف الإدارية والكتابية وكتاب السجل بالمرتبة الرابعة، و"محضر خصوم" بالمرتبة الرابعة.
 
وأوضحت وزارة العدل أنه على الراغبين في التقديم على هذه الوظائف ممن تتوفَّر لديهم المؤهلات والشروط المطلوبة لكل وظيفة التقديم عليها من خلال بوابة الوزارة الإلكترونية www.moj.gov.sa والتسجيل اعتباراً من يوم السبت القادم الموافق 8/ 7/ 1434هـ وحتى يوم الأربعاء الموافق 12/ 7/ 1434هـ، ومن ثم طباعة الطلب والتوقيع عليه وتقديمه لدى جهة التقديم للوظيفة المرغوب في التقديم عليها، وتسليمه لفرع الوزارة المتقدم لوظائفها، مصطحبين معهم جميع المستندات المطلوبة مع الأصول، وتشمل أصل المؤهل العلمي مع صورة منه، وصورة واضحة من الهوية الوطنية سارية المفعول، مع إحضار الأصل للمطابقة، وصورة مما يفيد المقدرة على استخدام الحاسب الآلي، وصورة من رخصة القيادة للمتقدمين على وظيفة محضر خصوم مع إحضار الأصل للمطابقة.
 
وأكدت الوزارة أن التقديم يكون بتسليم الوثائق خلال الفترات التالية:
 
يومي السبت والأحد الموافق 15 و16/ 7/ 1434هـ للمتقدمين على وظيفة "مسَّاح" بالمرتبة الخامسة، والمتقدمين على المرتبة الرابعة الحاصلين في المؤهل العلمي على تقدير ممتاز.
 
ويومي الاثنين والثلاثاء الموافق 17 و18/ 7/ 1434هـ للمتقدمين على المرتبة الرابعة الحاصلين على تقدير جيد جداً. ويومي الأربعاء والسبت الموافق 19 و22/ 7/ 1434هـ للمتقدمين على المرتبة الربعة الحاصلين على تقدير جيد. ويومي الأحد والاثنين الموافق 23 و24/ 7/ 1434هـ للمتقدمين على المرتبة الرابعة الحاصلين على تقدير مقبول.
 
وأوضحت الوزارة أن المؤهلات المطلوبة للتقديم على الوظائف هي كما يلي:
 
* وظيفة مساح بالمرتبة الخامسة: برنامج إعدادي لمدة ثلاث سنوات بعد الكفاءة المتوسطة تخصُّص مساحة.
 
* الوظائف الإدارية والكتابية وكتاب السجل بالمرتبة الرابعة: مؤهل الثانوية العامة مع المقدرة على استخدام الحاسب الآلي.
 
* وظيفة محضر خصوم بالمرتبة الرابعة: الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويشترط الحصول على رخصة قيادة سارية المفعول، وألا يقلَّ عمره عن 25 عاماً.
 
وذكرت وزارة العدل عدداً من الشروط للتقديم على وظائفها؛ وهي:
 
• توفر المؤهلات المطلوبة بحدِّ ذاتها في الوظيفة المراد التقديم عليها.
 
• ألا يكون المتقدِّم ممن يشغل نفس المرتبة المراد التقديم عليها.
 
• أن يكون التقديم على وظيفة واحدة فقط من الوظائف المعلنة.
 
• ألا يكون عسكرياً على رأس العمل، ومن له سابق خدمة عسكرية يلزمه إرفاق نسخة من وثيقة الفصل ضمن الوثائق المطلوب تسليمها للفرع مع نموذج طلب التقديم.
 
وأكدت الوزارة أن شغل هذه الوظائف سيدعم عمل الدوائر الشرعية من محاكم وكتابات عدل حيث سيتم توظيف هؤلاء المتقدمين في هذه الدوائر الشرعية في عدد من مناطق المملكة. ويجدر بالذكر أن شغل هذه الوظائف يأتي ضمن توجيهات معالي وزير العدل، تمشياً مع التوجيهات السامية الكريمة بدعم مرفق القضاء.